كيفية فك حظر الواتساب | الغاء حظر الواتس اب

كيفية فك حظر الواتساب | الغاء حظر الواتس اب





تطبيق Whats App Messenger هو تطبيق للهواتف الذكية بديلا ممتاز عن تطبيقات الرسائل النصية والاتصال عبر الإنترنت نظرا لكونه متعدد الوظائف وأنه تطبيق مجاني، فيعتبر تطبيق الواتساب من أكثر البرامج شهرة الخاصة بتطبيقات الدردشة والاتصال، فهو يجمع بين تأمين المكالمات المجانية الدولية وسهولة الاستخدام عبر الإنترنت ويتميز أيضا بكثير من المميزات الأخرى، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن كيفية فك حظر الواتساب.

ما هي الأسباب التي ساعدت على انتشار استخدام الواتساب


  1. تستطيع عبر الواتساب إرسال الكثير إلى مستخدمي التطبيق العديد من الرسائل والاتصال بهم دون الحاجة للقلق بخصوص عدد الكلمات ومدة المكالمة، وتستطيع أيضا إرسال العديد من رسائل الوسائط، وأكثر وكل هذا مجانا.
  2. يتميز تطبيق الواتساب بميزة هامة جدا لم تكن موجودة لدى كثير من البرامج الأخرى وهي حماية كافة المستخدمين من الحسابات المزيفة والوهمية، فكل شخص يستطيع أن يحدد جهات الاتصال المتعلقة بالمستخدم من خلال رقم هاتفه، وبذلك يتم تلقائيا في جهات اتصاله على برنامج الواتساب عندما يكون من مستخدمي برنامج الواتساب.
  3. تم تطبيق الواتساب في بداية الأمر مع مستخدمي أجهزة الاندرويد وios وبعدها تم تطبيقه على الأجهزة اللوحية المستخدمة لهذين النظامين، ووصل أن أصبحت قاعدته متوسعة لتشمل الهواتف المستخدمة لنظام Nokia وWindows وغيرها.
  4. عدم احتواء الواتساب على إعلانات مزعجة مثل الكثير من التطبيقات الشهيرة.

كيف تعلم أن تم حظرك على برنامج الواتساب من قبل أي شخص؟


كثير من الناس لا يعرفون إن كانوا تم حظرهم على الواتساب أم لا من قبل أي شخص، إذ يظنون أن هذا الشخص من الممكن أن يكون غير نشطا على الواتساب في هذه الوقت، ولمعرفة أذا كان هذا الشخص قام بحظرك أم لا عليك باتباع الاتي:

  1. إذا كانت صورة الملف الشخصي لهذا المستخدم فارغة إذا تم حظرك من قبل ذلك المستخدم، لكن هذا لا يعتبر سببا كافيا لتأكد من حظرك، لأن هناك العديد يقومون بحذف صورتهم الخاصة بالملف الشخصي في بعض الأحيان.
  2. شاهد أخر ظهور لدي الشخص، فعند الحظر في الواتساب من قبل أي شخص لم يكن متاح مشاهدة أخر ظهور، ولكن هذا الأمر لا يكون سببا كافيا لتحقق من حظرك من قبل شخص ما لأن هناك البعض يقومون بعدم اظهار أخر ظهور عن كافة جهات الاتصال لأي سببا ما.
  3. عندما تكون الحالة لدي الشخص غير ظاهرة لك فمن الممكن أن يكون قد قام بحظرك.
  4. جرب أن ترسل له رسالة، فعند مشاهدة خطي بجانب الرسالة فهذا يدل أنكما ما زلتما أصدقاء على الواتساب، ولكن أذا شاهدت خط واحد فقط بجانب الرسالة فمن الممكن أن يكون دليل على أن الشخص قام بحظرك. 
وعند حدوث كل ما سبق فأنه علامة واضحة بأن الشخص قام بحظرك على الواتساب.

طريقة فك الحظر من الواتساب


حتى تعرف طريقة فك الحظر على الواتساب من قبل شخص ما تم تسجيل رقمه في جهات الاتصال المتعلقة بك قم أولا بتسجيل الرقم الذي عمل على حظرك في مكان ما، ثم أحذف رقمه من جهات الاتصال الموجودة في دليل الهاتف عندك ثم قم بالخطوات التالية:

  1. الإعدادات: قم بفتح الواتساب وألمس زر القائمة وأذهب إلى الإعدادات.
  2. الدردشات: قم باختيار الدردشات.
  3. النسخ الاحتياطي للدردشات: ثم اختار (نسخ احتياطي للدردشات) الموجودة في الأسفل.
  4. طريقة النسخ الاحتياطي للدردشات هي: ألمس أعلى عملية نسخ احتياطي للدردشات وأختر Google Drive، بعدها أختار (فقط عنما انقر على نسخ احتياطي)، وانقر على حساب جوجل وقم بإدخال حساب جوجل الخاص بك.
  5. حذف حساب: قم بالذهاب مرة أخرى إلى إعدادات واتساب ثم الحساب واختار حذف حسابي، حتى تجد نافذة الحساب، قم بإدخال رقم هاتفك وانقر على حذف حسابي الموجودة بالأسفل أحمر اللون، لأن عند القيام بحذف رقمك تصبح غير نشط على الواتساب، فأنه لا يجوز حظر شخص ما لم يملك حساب بالواتساب وفي هذه الحالة لم تظهر على القائمة الخاصة بجهات الاتصال التي تم حظرها لدى الطرف الثاني.
  6. إزالة بيانات البرنامج من الهاتف: انقر على إعدادات الهاتف، ثم التطبيقات، بعدها اختار Whats App، ثم اختار مكان التخزين، وبعدها انقر على مسح البيانات
  7. إعادة تفعيل الحساب واسترداد البيانات: قم بفتح برنامج الواتساب من جديد، وعليك ادخال رقم الهاتف الخاص بك وقم بتسجيل الدخول.
عليك باسترجاع النسخة الاحتياطية من مكان الدردشات لديك، وتحقق أنه من خلال حساب جوجل تمت عملية الاسترداد، لان حساب جوجل استخدم في عملية النسخ الاحتياطي، فأنت مطالب بعد تسجيل الدخول في البرنامج باسترجاع الرسائل وأيضا رسائل الوسائط المتعلقة بك من جوجل درايف.
وبعد الانتهاء من عملية الاسترداد قم بالضغط على كلمة التالي، وبعدها سوف يتم عرض كافة المحادثات المتعلقة بك، وبعد استرجاع محادثاتك سيقوم برنامج الواتساب باسترجاع الوسائط المتعلقة بك.
قم بإضافة جهات الاتصال المتعلقة بك، وأخيرا قم بإضافة الرقم الخاص بجهة الاتصال التي قامت بحظرك بقائمة الأسماء في دليل هاتفك، ثم ابحث عن الرقم بقائمة الواتساب عندك وقم بإرسال أليه رسالة. 


وفي الختام، تم كتابة هذا المقال من اجل افادتكم في معرفة كيفية فك حظر الواتساب بطريقة مبسطة، حيث ان مدونة بود تكنولوجي حريصة دائما في تقديم كل ما هو مفيد في عالم التقنية وحلول مشاكل الانترنت حتى ننال رضاكم، تابعونا باستمرار لمعرفة كل ما هو جديد ومفيد.




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -